شجع أحبائك على فحص سمعهم admin December 26, 2023

شجع أحبائك على فحص سمعهم

شجع أحبائك على فحص سمعهم

لدينا جميعًا أحد أفراد الأسرة العنيد الذي يرفض زيارة الطبيب والحصول على علاج لمشاكله الطبية  ، إليك بعض النصائح التي تساعدك في إقناعه بضرورة زيارة اخصائي السمع للحصول على المساعدة و تحسين نوعية حياتهم.

فحص السمع السنوي هو المفتاح

يجب أن يحصل معظمنا على فحص سنوي للسمع  للتأكد من أن السمع لدينا في حالة جيدة. هذا موعد بسيط مدته 10 دقائق ولن يستغرق الكثير من الوقت ولن يكون مرهقًا. إذا كان لديك فرد من العائلة يرفض الحصول على المساعدة ، فقط ذكّره بأنه من الشائع أن يخضع الناس لفحص السمع كل عام وأنه يجب على كل منكما الذهاب والقيام بذلك.

اشرح المخاطر

كما هو الحال مع العديد من الأمراض الأخرى ، من المهم أن تتصرف بسرعة قبل أن تسوء الحالة وتسبب المزيد من المشاكل. إذا كان أحد أفراد أسرتك مصابًا بضعف سمع خفيف إلى حد ما ، فقد حان الوقت للتصرف الآن قبل أن يسوء سمعه لدرجة أنه لا يستطيع سماعك تتحدث إليه.

تهدئة أعصابهم

قد يكون الشخص المقرب لك متوترًا بعض الشيء من الذهاب لزيارة أخصائي السمع في حالة اضطراره إلى ارتداء سماعة طبية ، وهذا أمر مفهوم. ومع ذلك ، ما يمكنك القيام به هنا للتخفيف من حدة قلقهم هو إخبارهم بأن الكثير من الأشخاص يعانون من ضعف السمع وأنه ليس شيئًا يخجل منه أو يخاف منه. تعتبر أجهزة السمع شائعة في جميع الأعمار و نتائجها إيجابية فهي تسهل عليه القيام بالمهام اليومية و يصبح تواصله أفضل مع كل من حوله .

wpChatIcon